واع/ لمناقشة أمن إحدى المحافظات.. طلب نيابي لاستضافة عناد والغانمي والفياض في البرلمان

واع/ بغداد /ع.ف

أعلن عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى، النائب مضر الكروي، اليوم الأحد ، تقديم طلب لاستضافة وزيري الداخلية  عثمان الغانمي والدفاع جمعة عناد، ورئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض في البرلمان، لمناقشة أمن المحافظة.

وذكر الكروي في حديث تابعته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)   إن “ملف أمن ديالى وصل إلى مرحلة معقدة مع تنامي معدلات الخروقات الأمنية، خاصة في المناطق المحررة سواءً في ناحية جلولاء أو المناطق القريبة منها، إضافة إلى عدم وجود بوادر لحصر السلاح ووجود قوى متنفذة تفرض الاتاوات على الطرق الرئيسة”.

وأضاف قائلاً: “قدمنا طلباً رسمياً إلى رئاسة مجلس النواب لاستضافة وزيري الداخلية والدفاع، ورئيس هيأة الحشد الشعبي لمناقشة أمن ديالى بشكل مستفيض، ووضع حلول تسهم في تعزيز أمنها الداخلي وإيقاف نزيف الدماء”.

وأشار إلى أن “المحافظة بحاجة ماسة إلى مسار تصحيحي لوضعها الأمني، ومعالجة الكثير من السلبيات في المشهد الأمني، لتفادي أن تتحول الخروقات المستمرة إلى انهيارات تبعث برسائل سلبية للرأي العام”.

وشهدت محافظة ديالى في الآونة الأخيرة، سلسلة خروقات خاصة في المناطق المحررة، ومنها جلولاء، ما أدى إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين ومنتسبي القوات الأمنية.