واع/ عمليات البصرة تقدم خطتها الأمنية لاستضافة بطولة خليجي 25

واع/بغداد/ع.ف

كشفت قيادة عمليات البصرة، اليوم الأربعاء، عن تطمينات قدمتها بشأن استضافة خليجي 25 مع اعداد خطة أمنية مناسبة تنفذها قوة خاصة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم قيادة عمليات البصرة العقيد ثائر عيسى في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) إنه “تم عقد مؤتمر مشترك بين الجهات الرياضية والحكومية وبحضور قيادة عمليات البصرة ، قدمنا خلاله رؤية أمنية واضحة تتعلق باستضافة خليجي 25 تتضمن وضع خطة أمنية مناسبة ستنفذها قوة خاصة مدربة وسيكون تواجدها خارج المنشآت الرياضية، فيما ستتولى قوة حماية الملاعب والمنشآت الرياضية المهمة الأمنية من الداخل”.

وأضاف، أن “من التطمينات التي أرسلت، نماذج عن النشاطات والمهرجانات التي اقيمت وسط أجواء أمنية متكاملة”.

وذكر وزير الشباب والرياضة عدنان درجال في بيان تلقته (واع)، على أهمية الحدث الرياضي الذي ستشهده محافظة البصرة الأسبوع المقبل وأهمية شراكة الإعلام في هذا الجانب الوطني عبر تكثيف التغطيات الإعلامية لزيارة الوفد الخليجي الخاص بإستضافة بطولة كأس الخليج الـ (25 )نهاية العام الحالي في البصرة، فضلاً عن مباراة المنتخبين الشقيقين العراقي والكويتي بكرة القدم، لإظهار الوجه الحضاري للبلد وإيصال رسالة إلى العالم أجمع، مفادها أن العراق اليوم يستحق تضييف أكبر البطولات الرياضية.

وأعرب درجال عن ثقته بالإعلام العراقي الذي سيكون بمستوى المسؤولية كون المباراة ستكون بوابة حقيقية للظفر بتضييف خليجي 25″.

وشدد درجال على “سعي الوزارة لتقديم جميع أسباب الدعم للإعلام الرياضي من أجل إنجاح التجربة البصرية” .