واع/ محافظتان جنوبيتان تشددان اجراءاتهما بعد تفجير بغداد المزدوج

واع/بغداد/ع.ف

شدد محافظتا الديوانية والبصرة ، الخميس ، من اجراءاتهما الأمنية عقب تفجير بغداد المزدوج.

وذكر المتحدث باسم شرطة محافظة الديوانية عامر الركابي في تصريح نقلته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان قائد الشرطة اصدر توجيهات للقطعات الامنية بتشديد الاجراءات الامنية والتدقيق على الداخلين للمحافظة ، كاجراء احترازي بعد التفجيرات التي شهدتها العاصمة بغداد”.

بدوره قال مصدر في قيادة عمليات البصرة إن ” قيادة العمليات استنفرت اجهزتها الامنية وشددت من اجراءاتها ونشرت سيطرات متحركة وثابته لمنع حصول اي خرق امني”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الخميس ، الحصيلة النهائية للتفجيرين الإرهابيين اللذين حدثا في ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد.

ونقلت قناة العراقية الإخبارية، عن وزير الصحة حسن التميمي قوله، إن “حصيلة التفجيرين الإرهابيين وسط بغداد ارتفعت إلى 32 شهيداً و110 جرحى”.

وأضاف التميمي أن “المستشفيات بقيَ فيها حاليا 36 جريحاً فقط يتلقون العلاج، ولم يستشهد أي جريح في مؤسساتنا الصحية”.

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت وزارة الداخلية، تفاصيل الهجوم الانتحاري الذي استهدف ساحة الطيران، وسط بغداد.

وذكر اللواء خالد المحنا، المتحدث باسم الوزارة، في حديث لـ (واع)، إن “الانتحاري الأول فجر نفسه بعد أن ادعى أنه مريض واجتمع الناس حوله”، مبيّناً أن “الانتحاري الثاني فجر نفسه بعد أن تجمع الناس لنقل المصابين في التفجير الأول”.

من جانبها، أكدت قيادة العمليات المشتركة، أن الانفجار الأول وقع قرب سينما غرناطة بعد قيام الإرهابي بالصراخ ونداء المواطنين لمساعدته على أنه مريض.

وذكر المتحدث باسم القيادة، تحسين الخفاجي، في تصريح متلفز،تابعته (واع) إن “الانفجار الأول حدث قرب يسنما غرناطة، بعد تمثيل الإرهابي لدور المريض، أعقبه انفجار ثانٍ بعد وصول القوات الأمنية إلى مكان الانفجار الأول، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى”.

وكانت عمليات بغداد، قد أفادت في وقت سابق من اليوم، بأن انتحاريين اثنين، أقدما على تفجير نفسيهما في ساحة الطيران وسط العاصمة.