واع / الوقف الشيعي ينفي اتهامات النائب العقابي ويهدد باتخاذ إجراءات قانونية بحقه

واع / بغداد / ح . ز

أكد ديوان الوقف الشيعي، اليوم الاثنين، أنه سيتخذ الإجراءات القانونية في التعامل مع أي عملية تشهير يتعرض له بسبب الإساءة الكبيرة التي تلحق به نتيجة ذلك.

وذكر الوقف الشيعي في بيان تلقت(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)  انه “يرفض ويدين الادعاءات غير الصحيحة، التي وردت على لسان النائب حسين العقابي، خلال لقاء عرضته إحدى الفضائيات العراقية والتي أشارت إلى قيامه ببناء مركز تجاري في منطقة المنصور ببغداد بكلفة تتجاوز ترليوناً و240 مليار دينار”.

واشار الوقف إلى ان “هذه الادعاءات باطلة لافتقارها لأي إثباتات موضوعية وقانونية”.

وأضاف، أنه “لا يخفى على المؤسسات والجهات المعنية بمتابعة الأداء الحكومي حجم الشفافية والالتزام المالي والإداري الذي يعمل به ديوان الوقف الشيعي، وبكافة أشكال المهنية والموضوعية في العمل والحرص على صيانة المال العام، واسترجاعه للعديد من الأملاك والأوقاف المهمة التي استحوذت عليه بعض الجهات المتنفذة لسنوات طويلة ليتسنى للديوان إعادة هيكلتها بطريقة تضمن تعظيم وتعزيز موارد الديوان والدولة وفق الشرع والقانون خدمةً للصالح العام”.

وشدد ديوان الوقف الشيعي، على أنه “لن يتوانى عن اتخاذ الإجراءات القانونية المتاحة دستورياً وقضائياً تجاه كل إساءة أو تشهير يتعرض له الديوان”، مؤكداً أن “ما جاء في ادعاءات النائب المذكور فاقدة لأية إثباتات موضوعية وقانونية هي عارية عن الصحة”.

وعد أن “هذه التصريحات ألحقت إساءة بالغة بالديوان، فيما يتعلق بتسخير الديوان لأملاكه الوقفية بطريقة غير مشروعة وهدره للمال العام”، على حد قول النائب.

ودعا ديوان الوقف الشيعي، “هيئة رئاسة مجلس النواب ولجنة الأوقاف والشؤون الدينية النيابية لاتخاذ ما يلزم بحق النائب وفقاً لصلاحياته الإجرائية”، بما صدر منه وإساءته لديوان الوقف الشيعي ولمجلس النواب أيضاً”.

وكان النائب حسين العقابي، قد اشار إلى أن المبلغ الذي كان الوقف الشيعي ينوي استثماره في بناء مول يبلغ “ترليون و240 مليار دينار”، موضحاً أن هذا المبلغ يكفي لبناء 1500 مدرسة، على حد وصفه.