واع/الاعرجي يبحث مع السفير الفرنسي مجال التسليح وتبادل المعلومات الاستخبارية بين البلدين

واع/بغداد/ ح . ز

بحث مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، الاثنين، مع السفير الفرنسي برونو اوبير، تطوير العلاقات بين البلدين، لاسيما في مجال التسليح وتبادل المعلومات الاستخبارية، لافتاً الى ان العراق سيعمل على تطوير منظوماتها في مختلف الصنوف وتلبية احتياجات وزارة الدفاع من تلك المنظومات. 

وذكر مكتب الاعرجي في بيان، تلقىه(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) ان “مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي استقبل بمكتبه اليوم السفير الفرنسي في بغداد برونو اوبير، والوفد المرافق له”، مبيناً ان “السفير الفرنسي والوفد المرافق له، قدم التعازي بشهداء العمل الإرهابي في بغداد، معربا عن دعم بلاده للعراق في مواجهة الخلايا الإرهابية، مبينا أن الإرهاب مازال يشكل خطرا على المنطقة والعالم أجمع”. 

واشار السفير إلى أن “العراق يمثل حالة توازن في المنطقة، وأن فرنسا تدعم هذا التوازن وتؤيده”. 

وبحث الجانبان بحسب البيان “تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما في مجال التسليح وتبادل المعلومات الاستخبارية”، موضحاً أن “وزارة الدفاع العراقية وبالتنسيق مع وزارة الدفاع الفرنسية ستعمل على تطوير منظوماتها في مختلف الصنوف وتلبية احتياجات الوزارة من تلك المنظومات”.

وفي ختام اللقاء أكد الأعرجي أن “العراق يريد علاقات مميزة مع فرنسا، مشيدا بدورها في دعم العراق بمواجهة عصابات داعش”، معرباً عن “أمله في أن يستمر هذا الدعم، للقضاء على ماتبقى من خلايا إرهابية”