واع/ العراق يدعو باكستان للتعاون الثنائي في مجال التصنيع العسكري

واع/بغداد/ع.ف

دعا وزير الخارجية، فؤاد حسين، الأربعاء، وزيرة الإنتاج الحربي الباكستاني زبيدة جلال إلى ضرورة التعاون الثنائي في مجال التصنيع العسكري.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية، تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  أن “وزير الخارجية فؤاد حسين استقبل وزيرة الإنتاج الحربيّ الباكستانيّ زبيدة جلال في مبنى وزارة الخارجيّة العراقيّة، وبحثا سُبُل تعزيز، وتطوير العلاقات الثنائيّة بين البلدين في المسائل ذات الإهتمام المُشترَك، ومنها الجانب الأمنيّ، بما يحقق المصلحة المُشترَكة للبلدين الصديقين”.

وأضاف البيان، أن “الجانبين أكدا ضرورة تفعيل اللجنة المشتركة العراقيّة-الباكستانيّة، والإسراع في إنجاز الإتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين”.

وتابع: “كما ناقش الجانبان موضوعة السياحة الدينيّة وسُبُل تيسير منح سمات الدخول للزائرين الباكستانيين الراغبين بزيارة العتبات المقدسة في العراق،لما لها من أهمّية كبيرة لدى المسلمين في العالم”.

وبين الوزير العراقي، حسب البيان، أن “باكستان شريك أساسيّ ومُهِمّ بالنسبة إلى العراق، ويرتبط البلدان بعلاقات عريقة وعوامل مُشترَكة، منها: مواجهة الإرهاب والتطرّف”، مؤكدا “ضرورة التعاون الثنائيّ في مجال التصنيع العسكري”