واع/ أبرزها تفجيري بغداد.. اجتماع برلماني مع رئيس الجمهورية لمناقشة 3 ملفات

واع/بغداد/ع.ف

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، عبد الخالق العزاوي، اليوم الخميس ، أن وفداً من اللجنة سيعقد اجتماعاً موسعاً مع رئيس الجمهورية، برهم صالح، لمناقشة 3 ملفات هامة.

وذكر العزاوي في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  إن “وفداً من لجنة الأمن والدفاع النيابية يضم 10 من أعضائه سيعقد اليوم الخميس، اجتماعا موسعا مع رئيس الجمهورية برهم صالح في بغداد، لمناقشة 3 ملفات مهمة، وهي تفجيرات ساحة الطيران والخروقات الأخيرة، وإقالة القيادات الأمنية، وسبل دعم المؤسسة الأمنية”.

وأضاف، أن “الاجتماع يأتي في إطار دعم المشهد الأمني العام في العراق، وأهمية أن يكون هناك مواقف داعمة لتحقيق الاستقرار الأمني، ومواجهة التحديات، خاصة وإن تفجيرات ساحة الطيران الدامية عكست مخاطر الارهاب وضرورة التنسيق من أجل محاربته على كافة الأصعدة”.

وشهدت ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد قبل أكثر من أسبوع، تفجيرين انتحاريين، أوقعا عدداً من الشهداء والجرحى، ليتم على إثرها إقالة عدد من القادة الأمنيين، وإصدار توجيهات من القائد العام للقوات المسلحة، بتكثيف الجهد الاستخباري.

وبعد تفجير ساحة الطيران، تعرضت قطعات الحشد الشعبي في صلاح الدين، إلى هجوم من قبل عصابات تنظيم داعش، وسط عمليات انطلقت لملاحقة الخلايا النائمة من عناصر التنظيم.