واع/وفد كردي يتوجه الى بغداد لاستكمال مباحثات الموازنة

واع/بغداد/ح . ز

أكدت رئيسة كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في البرلمان العراقي،اليوم السبت, أن وفد حكومة إقليم كردستان المفاوض سيزور بغداد يوم غد الأحد لاستكمال مباحثاته بصدد موازنة 2021 الاتحادية.
وذكر فيان صبري، في بيان تابعته  (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)إن المباحثات بصدد مشروع قانون الموازنة العامة العراقية للعام 2021 مستمرة.
وبصدد حصة إقليم كردستان من الموازنة، قالت فيان صبري، إن «المباحثات بصدد حصة إقليم كردستان مستمرة، ولهذه الغاية، من المقرر أن يتوجه وفد حكومة إقليم كردستان المفاوض إلى بغداد، يوم غد الأحد».
وفيما يتعلق بتحديد موعد التصويت على مشروع قانون الموازنة في البرلمان العراقي، أفادت رئيسة كتلة الديمقراطي الكردستاني أنه «لم يتم حسم الموعد حتى الآن، لأن المباحثات حول مشروع القانون لا زالت متواصلة».
من جانبه قال سمير هوارمي المتحدث الرسمي باسم نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني، ان وفد الاقليم سيتوجه الى بغداد برئاسة نائب رئيس حكومة اقليم كردستان قوباد طالباني، لانهاء المباحثات مع المسؤولين في الحكومة الاتحادية حول المستحقات المالية وحصة الاقليم في الموازنة الاتحادية للعام 2021.
وأضاف: ان زيارة الوفد هذه المرة تأتي للتباحث مع اللجنة المالية النيابية والاطراف السياسية والكتل السياسية في مجلس النواب من اجل تثبيت حصة اقليم كردستان من الموازنة الاتحادية للعام الحالي 2021.
هذا وكان شيروان ميرزا عضو اللجنة المالية قد أكد، ان اللجنة  ستقوم بحسم حصة اقليم كردستان من الموازنة خلال اليومين القادمين، مشيرا الى وجود تقارب بين اقليم كردستان واللجنة المالية النيابية مع جود مقترحات مختلفة حول حصة اقليم كردستان.