واع/ منبئ جوي يتوقع موعداً لعودة الأمطار في عموم العراق ويحدد غزارتها في هذه المناطق

واع/بغداد/ع.ف

توقع رئيس المنبئين الجويين الأقدم، ومدير البيئة في هيأة الأنواء الجوية، محمود عبد اللطيف، موعداً لعودة الأمطار في عموم العراق، فيما حدد غزارتها في مناطق متفرقة في من البلاد.

وذكر عبد اللطيف، عبر صفحته في “فيسبوك”، وتابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  إن “العراق يتأثر يوم الخميس المقبل بامتداد منخفض جوي من البحر الأحمر ترافقه كتلة رطبة نسبياً مع رياح جنوبية شرقية”.

وأضاف، أن “الطقس في عموم العراق سيكون غائماً ممطراً ابتداء من مساء يوم الخميس والجمعة والسبت”، متوقعاً أن “تكون أكبر كميات الأمطار في قضاء خانقين بديالى”.

وتابع المنبئ الجوي، أنه “على الرغم من استمرار الطقس غائماً وممطراً لأكثر من يومين”، مبيناً أن “الامطار لن تكون غزيرة في جميع أنحاء البلاد، وغزيرة في بادية السماوة وشمال شرق البلاد ومتوسطة في مناطق الشمال”.

ورجح عبد اللطيف، أن “تتساقط كميات كبيرة من الأمطار بغزارة غرب إيران في المناطق المحاذية لقضاء خانقين وديالى، والأقسام الشرقية للمنطقة الوسطى في السعودية”.

وتوقعت الأنواء الجوية في وقت سابق من اليوم، حالة الطقس الجوية في مختلف المحافظات العراقية، فيما أشارت إلى ارتفاع درجات الحرارة اعتباراً من اليوم.

وذكرت الهيأة في توقعاتها الجوية أن “طقس المنطقة الوسطى سيكون صحواً مع بعض الغيوم ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً، والرياح جنوبية شرقية خفيفة”.

وأضافت، أن “طقس المنطقة الشمالية، سيكون صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة”.

وتابعت الهيأة بحسب جداولها، أن “الطقس في المنطقة الجنوبية، سيكون صحواً مع بعض الغيوم ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً”.

وأوضحت، أن “درجات الحرارة في بغداد 22 وفي البصرة 24 وفي نينوى 13”.