واع/ نوري المالكي يعرض مقترح حل جذري على وفد كردستان في بغداد

واع/بغداد/ع.ف

 بحث رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الإثنين، الحوار الدائر بين الحكومة الاتحادية وحكومة كردستان بشأن الملفات العالقة.    

وذكر بيان لمكتب المالكي تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  إن المالكي “استقبل بمكتبه اليوم وفد إقليم كردستان برئاسة نائب رئيس حكومة اقليم كردستان قوباد طالباني، وتناول اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية والأمنية في البلاد، فضلا عن القضايا المتعلقة بالموازنة الاتحادية والحوار الدائر بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم بشأنها”. 

وأشار المالكي بحسب البيان، إلى “اهمية مواصلة الحوار للوصول إلى اتفاق ينهي الجدل الدائر حول القضايا الخلافية بموجب الدستور والقانون، مؤكداً، “نجدد تأكيدنا على أن المباحثات مع الحكومة الاتحادية، لايمكن أن تحل من دون اقرار قانون وطني يضمن توزيع الثروات الطبيعية بشكل منصف على جميع مكونات الشعب العراقي”. 

وتابع البيان، “ودعا رئيس ائتلاف دولة القانون إلى ضرورة تضافر الجهود للتوصل الى حلول جذرية للمسائل العالقة بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية من خلال تشريع قانون النفط والغاز، سيما وأن البلاد تستعد لإجراء انتخابات مبكرة تتمتع بالنزاهة والشفافية من أجل تشكيل حكومة قوية قادرة على تلبية مطالب العراقيين جميعا”. 

وبين، “بدوره أكد رئيس وفد إقليم كردستان قوباد طالباني خلال اللقاء، أن هناك مشاكل عديدة تستدعي من الجميع التعاون والاتفاق لحلها في مجلس النواب”.