واع / الكعبي يؤكد على أهمية المرحلة المقبلة لبناء ثقة العراقيين بالعملية السياسية

واع/ بغداد/ح . ز

أكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي ،اليوم الاثنين، ان المرحلة المقبلة من اهم المحطات التي تتوقف عليها اعادة بناء ثقة العراقيين بالعملية السياسية، فيما دعا الى الاستفادة من خبرات النرويج في مجال النفط والطاقة واستثمار حقول الغاز.

وذكر بيان لمكتب الكعبي تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) ان”الاخير استقبل سفيرة مملكة النرويج لدى العراق تونا اليزابيث باكفولد”.

وقال الكعبي، ان”دولة النرويج لها مواقف طيبة تجاه حكومة وشعب العراق , حيث ساهمت بارسال منظمات انسانية في مراحل حرجة مر بها البلد , والمشاركة في برامج عديدة لتعزيز الخبرات المحلية في المجالات الامنية والاقتصادية والانتخابية”، مشيرا الى ان”العراق لا زال بحاجة لهذا الدعم والمساعدة وهو محط ترحيب واعجاب من قبل العراقيين “.

وفي مجال الاستعدادات للانتخابات المقبلة اكد ان المرحلة المقبلة ستكون واحدة من المحطات المهمة التي يمكن من خلالها اعادة ثقة المواطن العراقي بالعملية السياسية , وهنا يستوجب على جميع الشركاء السياسيين العمل على الاسهام في اجراء انتخابات عادلة وشفافة “, مؤكدا وجود عدد من التحديات المتعلقة بالانتخابات تواجه البلاد تتمثل بالمراكز الانتخابية خارج العراق وتكاليفها , ومشكلة النازحين والمهجرين ,موضحا ان الجميع حاليا مؤمن باستقلالية مفوضية الانتخابات ونزاهتها .

ودعا الكعبي الى”امكانية الاستفادة من خبرات النرويج في مجال الطاقة والنفط , وتحديدا استغلال الغاز المصاحب والاستثمار في هذا القطاع وايضا ارسال خبراء لتوحيد وجهات النظر في استثمار حقول الغاز الحالية “.