واع/ لانتقادهم حكومة الاقليم.. مطالبات بإطلاق سراح المعتقلين الذين زجوا بسجون كردستان

واع/بغداد/ع.ف

طالب النائب الكردي كاوه محمد، الاحد، الحكومة الاتحادية ومنظمات حقوق الانسان في العالم بالتدخل الفوري لإطلاق سراح المعتقلين الذين زجوا قبل اشهر في سجون كردستان بسبب انتقادهم لحكومة الاقليم.

وذكر محمد في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  ان “قوات الامن في اربيل قامت باعتقال العديد من المواطنين وتم زجهم قبل اشهر في السجون فقط لانهم انتقدوا حكومة الاقليم وطالبوا بحقوقهم ورواتب الموظفين، ومن ثم قاموا باعتقال ذويهم الذين طالبوا بالإفراج عنهم”.

ولفت إلى أن “مصير هؤلاء المعتقلين ما يزال مجهولا رغم العديد من المناشدات والمطالبات الداخلية و الدولية الموجهة لحكومة اربيل من اجل إطلاق سراحهم”.

واشار محمد، إلى انه “في الوقت الذي ندين ونشجب بقوة هذه الاعتقالات العشوائية، نؤكد وتؤكد لنا هذه الممارسات التعسفية بان قمع الحريات وتكميم الافواه تمارس وبشكل ممنهج ضد المواطنين من قبل الاجهزة الامنية في اربيل”، متهما الاجهزة الأمنية التي اعتقلت المواطنين بأنها “حزبية وتستخدم لأغراض ومصالح الحزب الحاكم في كردستان”.

واضاف، لذا “نطالب الحكومة الاتحادية ومفوضية حقوق الانسان والامم المتحدة وسفارات الدول الداعمة للحريات وجميع منظمات حقوق الانسان في العالم بالتدخل الفوري ليس لإطلاق سراح هؤلاء المعتقلين وذويهم فقط، وانما لإيقاف حملات الاعتقالات والمداهمات ضد الناشطين المدنيين والمطالبين بحقوقهم من معلمين واساتذة وموظفين”.