واع/إعلان الفائزين بمسابقة الفجيرة الدولية لفن الخط العربي

واع/ الزبيدي يجدد التحذير من المجاميع السلفية في مالي ودول افريقيةة

واع/ بغداد/ ح . ز

أعلنت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة عن أسماء الفائزين الأوائل في مسابقة الفجيرة الدولية لفن الخط العربي التي نظمتها تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة رئيس مجلس أمناء الأكاديمية بمشاركة 114 خطاطا يمثلون أكثر 26 دولة.

وأقيمت المسابقة “عن بعد” عبر الإنترنت من خلال إرسال المشاركين لوحاتهم على موقع وحسابات الأكاديمية، حيث عرضت على لجنة تحكيم ذات مستوى رفيع، وقيمت أداء المشاركين واعتمدت النتائج النهائية مع إضافة ثلاث جوائز تقديرية.

وأكد سعادة علي عبيد الحفيتي مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة أهمية مسابقة الفجيرة الدولية لفن الخط العربي، في استقطاب الخطاطين والموهوبين في فن الخط العربي وتحفيزهم وتشجيعهم على الإبداع والإنتاج المتميز، مشيرا إلى أن عدد من اللوحات المشاركة في المسابقة اتسمت بصورة تشكيلية وفنية جميلة من خلال فنيات أنواع الخط العربي” .

ورفع الحفيتي أسمى آيات الشكر والتقدير لسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة لتوجيهاته الكريمة ودعمه المستمر لجميع الأنشطة الفنية التي تقيمها أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة.

وأسفرت نتائج المسابقة عن فوز الخطاط علي ممدوح من مصر بالمركز الأول، بينما حصل الخطاط العراقي كارزان أبو بكر على المركز الثاني، في حين كان المركز الثالث من نصيب الخطاط المصري أحمد الهواري، ووضعت لجنة التحكيم 8 جوائز تقديرية للمشاركين في المسابقة.طرهم بالإستعانة بالأطفال والنساء”.

وقال، إن “المعلومات التي وصلت إلينا تؤكد أن هناك مجاميع سلفية في عدد من البلدان الأفريقية تحاول الوصول إلى العراق وسوريا بعد إزدياد الضغط عليها، خصوصاً في الجزائر ومالي”.