واع/التجارة: اللجنة المركزية لتسويق الحبوب تمدد فترة استلام الرز من المجارش

واع بغداد

اعلنت وزارة التجارة، السبت، أن اللجنة المركزية للتسويق في الشركة العامة لتجارة الحبوب قررت تمديد فترة تصنيع الشلب من (٢٥) يوم الى (٤٠) يوم للمجارش الاهلية التي تم التعاقد معها.
وقال مدير عام الشركة المهندس عبد الرحمن الجويبراوي، في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي
واع) أن “اللجنة ارتأت ان زيادة الكميات المسلمة للمجارش الاهلية المتعاقدة خلال الايام الاولى للتعاقد والتي تم خلالها رفع معدل كميات الشلب من (٢٥٠ ) طنا الى (١٠٠٠) طن كدعم للمجارش التي تتقدم للتعاقد مع الشركة لتصنيع الرز بموجب نسبة الاستخلاص التي حددت بـ (٥٨.٥)”.
وبين الجويبراوي، ان “اللجنة المركزية للتسويق قررت تمديد مدة الانجاز المحددة ب (٢٥) الى (٤٠) يوما كون أن من الصعوبة انجاز تصنيع (١٠٠٠) طن بجودة عالية، وان تمديد مدة التصنيع يسمح بإنتاج رز مثالي نموذجي”.
ولفت الى “مواصلة المجارش الحكومية والاهلية تصنيع الرز المحلي لرفد مفردات البطاقة التموينية وتجهيز المواطنين بالحصة الاولى”.
واضاف الجويبراوي، أن “فرع النجف واصل تجهيز وكلاء الغذائية  بالحصة الأولى  من الرز المحلي من مجرشة ابو صخير الحكومية وبلغت الكمية المجهزة (٢١٣) طنا”.
وكشف مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب، عن “مباشرة ملاكات سايلو خان بني سعد باستلام كميات الحنطة المحلية المحولة من ساحة مشيرفه حيث تم استلام ما يقارب (8000 ) طنا”، مبينا ان‏” الملاكات  الفنية في السايلو المذكور باشرت بتصليح الخط الناقل لتجهيز المطاحن وما زال العمل مستمر لإكمال الحصه الاولى البالغة 50‎%‎ من الوجبة الثانية”.