واع/ نسبة الإلتزام بالحظر تصل إلى ٩٥ بالمئة في إحدى المحافظات

واع/ بغداد/ع.ف

أعلنت دائرة صحة المثنى، السبت، ان نسبة الالتزام باجراءات حظر التجوال في المحافظة وصلت الى 95% في اليوم الأول من تطبيقه، كاشفة عن فرض غرامات على الاماكن التي خالفت تلك الإجراءات كالمقاهي وغيرها.

وذكر مدير قسم الصحة العامة في المثنى، عباس عبد الحسين في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  ان “الفرق التابعة لدائرة الصحة وبإسناد من قبل القوات الأمنية قامت بجولات للتأكد من تطبيق إجراءات الحظر”، موضحا أن “تلك الفرق اشرت التزاما كبيرا من قبل المواطنين في اليوم الأول من الحظر فضلا عن تغريم المخالفين”.

ولفت عبد الحسين، إلى ان “الانتقال إلى الحظر الجزئي والمقرر بعد غد الإثنين سيرافقه فرض الغرامات الفورية بسبب عدم ارتداء الكمامة والغرامات الأخرى المتعلقة بسائقي المركبات وأصحاب المطاعم والأسواق”.

يذكر ان اللجنة العليا للصحة والسلامة في البلاد، قررت فرض حظر جزئي للتجوال في عموم المحافظات عدا مناطق إقليم كردستان، يبدأ من الساعة الثامنة مساء، وحتى الخامسة صباحا لأيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس، فيما قررت فرض حظر شامل لأيام الجمعة والسبت والأحد، ضمن جملة من القرارات التي اتخذت للحد من تفشي الموجة الثانية لفايروس كورونا.