واع/ ضحت براتبها من اجل سلامتهم.. معلمة بوليفية تتبرع لصناعة فواصل بين طلابها

واع/بغداد/متابعه

قررت معلمة بوليفية، تعمل بمدرسة في العاصمة لاباز، حماية طلابها على نفقتها الخاصة، حيث ضحت براتبها من المدرسة لشراء أدوات بلاستيكية للفصل بين الطلاب في قاعة التدريس.

واكدت المعلمة التي تدعى (عايدة) بحسب وسائل إعلام محلية، أن “الدراسة عن بعد وعن طريق الإنترنت لا تعطى نتيجة مباشرة مثل المواجهة المباشرة والدراسة في الفصول”.

هذا وظهرت المعلمة البوليفية في مقطع فيديو وهى تقف وسط الفصل بينما صنعت شباك مكون من الخشب وقطع بلاستيك على شكل صندوق ويتم وضع الأطفال داخله ويفصل بين المقاعد خلال الفصل الدراسي، وبرز نموذج المعلمة عايدة كمعلمة تفضل الطلاب على نفسها وتستغنى عن راتبها لتركيب حجرات واقية في الفصل الدراسة.

وتمارس المدرسة البوليفية عايدة، المهنة منذ سنوات وتعتقد أن الدراسة عن بعد لا تعطى نتيجة مباشرة، لذلك دعمت قرار عودة الطلاب للمدرسة وانفقت متعلقاتها الشخصية من أجل دعم عودة العملية التعليمية وسط توفير حماية للطلاب من عدوى كورونا.

وبالتزامن مع عودة الدراسة في بوليفيا، قام أهالي الطلاب الصغار بتوفير بدلات خاصة تحمي من العدوى في غرب العاصمة لاباز، مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، وعدم القدرة على ضمان الوصول إلى التعليم عبر الإنترنت للجميع خاصة في المناطق الريفية الفقيرة.