واع/وفاة الفنان العراقي بلاسم محمد عن 67 عاماً

نعت نقابة الفنانين ووزارة الثقافية في العراق، يوم الجمعة، الفنان التشكيلي البارز بلاسم محمد الذي توفي عن عمر ناهز 67 عاما وبعد مسيرة فنية حافلة.

وجات في بيان لنقابة الفنانين، “ببالغ الحزن والأسى، تنعى نقابة الفنانين العراقيين الفنان التشكيلي الدكتور بلاسم محمد، والتي وافته المنية هذا اليوم سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملاءه الصبر والسلوان“.

بدوره، نعى وزير الثقافة العراقي حسن ناظم بوفاة بلاسم، قائلا، “بحرقة وحزن وأسف ودمع أنعى إليكم معشر الفنانين والمثقفين والأصدقاء الفنان الأستاذ د. بلاسم محمد. أبا سارة الأصيل، الطيّب، الحاني على أصدقائه وتلامذته، هكذا ترحل فجأةً لتخلّف في قلوبنا جمرة تتّقدُ، رحم الله روحك النقيّة”.وأوضح ان غونزالیس ستجتمع في بغداد مع الرئیس العراقي برھم صالح ورئیس الوزراء مصطفى الكاظمي وكذلك مع نظیرھا فؤاد حسین ومع مسؤولي بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق فیما ستزور أیضا القاعدة العسكریة الأمریكیة (یونیون 3 (للاجتماع مع القوات العسكریة الاسبانیة المنتشرة ھناك وفي عاصمة إقلیم كردستان العراق (أربیل) ستجتمع غونزالیس مع رئیس الإقلیم نیجیرفان بارزاني وشخصیات رفیعة أخرى

وممثلي المجتمع المدني العراقي وعمال الإغاثة الإسبان الذین یعملون في وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غیر الحكومیة الدولیة

في مشاریع التعاون والدعم الإنساني لتبادل الآراء حول الوضع الإنساني والتحدیات التي تواجھ البلاد.