توضيح رسمي حول التسرب والرقم الوظيفي وسلم الرواتب

واع/بغداد

أوضح رئيس مجلس الخدمة الاتحادي، محمود التميمي، الجمعة، حول التسرب والرقم الوظيفي وسلم الرواتب.
وقال التميمي، إن “عملية هيكلية الموظفين تتم بموجب قرار مجلس الوزراء”، منوهاً الى “أننا التقينا بجميع المؤسسات وأوضحنا رؤية الحكومة في هذا الموضوع وبدأت الوزارات بالتجاوب”.
وأوضح أن “هناك أمراً ديوانياً بشأن مشروع الرقم الوظيفي ،وتم تشكيل لجنة وقطعت اشواطاً في هذا المشروع”، موضحاً أن “قانون الموازنة نص على الزام الحكومة من خلال اللجنة المشكلة من وزارة التخطيط ومجلس الخدمة ووزارة الاتصالات إنجاز هذا المشروع خلال 6 أشهر وإصدار الهوية البايومترية”.
وتابع أن “هذه الهوية ستمنع أي أسماء متكررة أو وهمية داخل النظام المؤسساتي وستشمل جميع البيانات الخاصة بالموظف والبيانات الشخصية والبيانات الوظيفية ،ما يسهل إجراء تداول المعلومات الخاصة بالموظف”.
وتابع أن “هذه الهوية البايومترية تعالج التسرب الوظيفي أو ما يسمى بالفضائيين”، مشيراً الى أن “هذا البرنامج الالكتروني تم تمويله من الامانة العامة ونحن في طور التفاهمات مع الجهة المنفذة”.
وتابع أنه “لا يوجد سلم رواتب جديد، ولكن مجلس الخدمة يبدي المشورة والرأي بما يتعلق برواتب الموظفين”، موضحاً أنه “لا توجد أي صلاحية للمجلس باشتراكه في المجالس التحقيقية للموظفين”.
وبين ان “اقالة المدراء العامين هو من اختصاص الامانة  العامة لمجلس الوزراء”.