واع / انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب

واع / متابعة / م. أ

اعلنت وزارة التجارة، الخميس، انطلاق فعاليات معرض الكتاب الدولي بدورته ٢٢ على ارض معرض بغداد الدولي.
وذكر بيان لشركة المعارض العراقية، تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /وا‘9 ، أن “فعاليات معرض الكتاب الدولي انطلقت اليوم، للدورة الـ22 على ارض معرض بغداد الدولي وللمدة من ١٠ -٢٠/ ٦ / ٢٠٢١ والذي تنظمه شركة صدى العارف واتحاد الناشرين العراقيين وبحضور عددمن الشخصيات السياسية والامنيه والمسؤولين واعضاء مجلس النواب”.
وقال وزير الثقافة والسياحة والاثار، حسن ناظم خلال كلمته في افتتاح المعرض ان “العراق يستعيد حياته الطبيعية في يما يخص الانشطة الثقافية التي تساهم في الانفتاح على الثقافات الاخرى التي من شانها تطوير الثقافة الفكرية والادبية والعلمية للقراء والمثقفين العراقيين”.
وأضاف ناظم، أن “المعرض يعتبر نافذة ثقافية مهمة يمكن من خلالها الاطلاع على اهم النتاجات والعلوم الفكرية التي من شانها النهوض بالواقع الفكري والعلمي في العراق”.
من جانبه، اكد مدير عام شركة المعارض العراقية، سرمد طه سعيد، بحسب البيان، أن “معرض بغداد للكتاب جاء بعد انقطاع تنظيم المعارض لاكثر من سنة بسبب انتشار جائحة كورونا حيث شهد مشاركة أكثر من (220) دار نشر محلية وعربية وأجنبية هي (العراق السعودية الاردن سوريا ولبنان ومصر والكويت وقطر وفلسطين والسودان والامارات وتونس والجزائر والمانيا وايطاليا والسويد وبرطانياوايران وتركيا) حيث تم توزيعها على اربع قاعات ( 3 ، 4 ، 5 ، 7)”.
وبين، أن شركته “اتخذت كافة الاجراءات الاخترازية وتطبيق تعليمات خلية الازمة للحد من انتشار فيروس كورونا من خلال تهيأة أبواب التعفير”.