واع / تيار الحكيم : رئاسة البرلمان تتحمل مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

واع / بغداد / س . ر

 حملت كتلة الحكمة النيابية، اليوم الاربعاء، رئاسة مجلس النواب مسؤولية اخفاق انعقاد جلسات المجلس.

وذكر النائب عن الكتلة علي البديري في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) إن “البرلمان أخفق مجددا بعدم انعقاد جلساته بسبب غياب وانقطاع الكثير من النواب وانشغالهم بالترويج والدعاية الانتخابية”.

واضاف، أن “هذا أثر بشكل كبير على العمل التشريعي والرقابي لمجلس النواب وعدم اكتمال النصاب القانوني الانعقاد الجلسات الاعتيادية للمجلس”.

واوضح أن “رئاسة البرلمان تتحمل مسؤولية اخفاقها بعدم انعقاد الجلسات كونها لا تطبق القانون والنظام الداخلي بحق النواب المتغيبين والمقاطعين للجلسات”، لافتا إلى إن “رؤساء الكتل السياسية هم أيضا يتحملون المسؤولية بسبب عدم توجيهم للنواب بالحضور للجلسات”.