واع/ مساعي حكومية لزيادة تخصيصات ذوي الاعاقة

واع/ بغداد/ ح . ز

اكد وزير التجارة عادل الركابي ,اليوم الخميس, ان الوزارة تسعى لزيادة تخصيصات هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في الموازنة.

وذكرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في بيان تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)أن “الركابي زار تجمع المعوقين في بغداد، وأكد استعداد الوزارة بكافة مفاصلها لتقديم الخدمات لفئة ذوي الإعاقة”.
وأضاف، أن الركابي أشار إلى “سعي الوزارة لزيادة تخصيصات هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في الموازنة، خلال اللقاءات والمباحثات المستمرة مع الحكومة والبرلمان لتغطية كافة مستحقات هذه الفئة”، لافتا الى “المضي بتعديل تعديل قانون رعاية ذوي الإعاقة، وارساله الى مجلس النواب، ليأخذ طريقه نحو التشريع، بما يلبي طموح واحتياجات هذه الفئة ويضمن حقوقها في المجتمع”.
وأوضح الركابي، أن “هيئة ذوي الإعاقة في الوزارة تعمل على إصدار وثائق الهويات التعريفية الخاصة بذوي الإعاقة، وهي جادة في اكمال جميع الإجراءات”، مشددا على “اهمية الالتزام بعقد الاجتماعات الدورية لمجلس ادارة الهيئة وحضور اعضائه كافة لتكون القرارات جادة وتصب بصالح هذه الشريحة”.
والتقى الركابي، وفقا للبيان، “عددا من المواطنين من ذوي الإعاقة ونظر في طلباتهم، ووجه بإنجاز معاملاتهم بالسرعة الممكنة، وشمول البعض منهم براتب المعين المتفرغ والحماية الاجتماعية”.