واع / لجنة برلمانية تتهم هيئة الاعلام بتسويف ملفات الفساد وتهاجم مديرها العام

واع / متابعة / م. أ

تحدثت لجنة الإعلام والاتصالات النيابية، السبت، عن وجود تسويف وعدم استجابة من هيئة الاعلام والاتصالات بفتح ملفات الفساد والتستر عليها.

وقال عضو اللجنة، علاء الربيعي، في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أنه “من خلال المتابعة لمجريات العمل في هيئة الاعلام والاتصالات لاحظنا هناك تغاضي وعدم استجابة وتسويف من قبل مجلس المفوضين لمطالبنا التي تمثل تطلعات الشعب العراقي بمتابعة ملفات الفساد التي اقيل على اثرها المدير الاسبق للهيئة”.

وأضاف بالقول: “نجدد مطالبتنا لمجلس المفوضين بفتح ملفات الفساد ومحاسبة المقصرين الذين تسببوا بهدر المال العام وخصوصا ملف الجيل الرابع والتمديد لشركات الهاتف النقال والتستر على الديون المترتبة بذمتها ، وملف الخدمة الشاملة ومشاريعها واموالها التي لا تخضع لاي رقابة ومتابعة”.

وحذر الربيعي، من “المضي في احالة مشروع الفوترة الذي سجل عليه العديد من المخالفات القانونية والفنية”، مردفا “نحمل المدير العام رئيس الجهاز التنفيذي الجديد الذي لا يفقه ابسط الاجراءات في ادارة قطاع الاتصالات المسؤولية”.

ودعا عضو اللجنة، إلى “تسليم ادارة الهيئة الى شخصية مهنية و كفوءة للنهوض بواقع هذه الهيئة التي تدير اهم ملفات التقدم والتطور في البلد”.

وأكد ان “بقاء ادارة الهيئة بهذا الشكل ستؤدي الى كوارث اقتصادي لا يحمد عقباها على مستقبل العراق القريب.