واع / حكومة واسط تتهم اطرافا سياسية بدفع المواطنين للتظاهر غير السلمي لأغراض انتخابية

واع / متابعة

اتهمت الحكومة المحلية في واسط، الخميس، عدد من المرشحين للانتخابات المقبلة، بدفع المواطنين باتجاه التظاهر بشكل غير سلمي واقتحام المؤسسات الحكومية، لأغراض انتخابية، بحجة المطالبة بالخدمات او الكهرباء.

وقال المحافظ محمد المياحي في حديث إذاعي تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان “المحافظة تحتاج الى استثناء في تجهيزها بحصتها من الطاقة الكهربائية لكونها محافظة زراعية ومنتجة للطاقة الكهربائية”، لافتا الى ان “الطاقة الكهربائية المتوقع انتاجها في عموم العراق هو 20 الف ميغاواط والتي اذا ما وزعت بشكل عادل فإنها تسهم بعبور الموسم الصيفي بأمان شريطة عدم عمل (المفخخات السياسية) بهذا الملف”، على حد وصفه .

واشار المياحي الى “وجود اكثر من 50 الف مضخة زراعية ضمن الحدود الادارية للمحافظة تحتاج الى 100 ميغاواط  من الكهرباء”، موكدا ان “مسألة فصل محطة الزبيدية الحرارية عن تجهيز منظومة الطاقة الكهربائية هو امر غير ممكن ولا يخضع لمنطق الدولة”، مشيرا الى “وجود طرق اخرى لأخذ حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية بشكل صحيح”.

يذكر ان واسط شهدت بالآونة الاخيرة سلسلة احتجاجات للمطالبة بالطاقة الكهربائية، سيما في قضاء العزيزية شمالي المحافظة، والتي شهدت صدامات بين القوات الامنية والمتظاهرين ادت الى وفاة احد الضباط متأثرا بإصابته.