واع / تحذير نيابي للحكومة من التوجه نحو الاقتراض الدولي مجددا

واع/ بغداد /س . ر

حذر عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية محمود الزجراوي، اليوم الاثنين  ، حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي من  التوجه نحو الاقتراض من صندوق النقد الدولي.

وذكر الزجراوي في حديث تابعته(وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) إن “التوجه الجاد للحصول على الايرادات غير النفطية يكمن بتفعيل الاستثمار الداخلي والخارجي”، مبينا أن “اعتماد الحكومة على سياسة الاقتراض سيكبل الاقتصاد العراقي والاجيال القادمة مديونية كبيرة”.

وأضاف، أن “تنويع مصادر الدخل من خلال تفعيل الاستثمار الخارجي والداخلي وتفعيل القطاعات والشركات الخاصة  كبديل عن الاقتراض لتجنيب العراق من مديونية كبيرة”.

وكان رئيس كتلة النهج الوطني عمار طعمة حذر في تصريح سابق، الحكومة من التوجه نحو الاقتراض من صندوق النقد الدولي واضراره القاسية على البلاد.