واع / انتقادات برلمانية لمشاركة رئيسي الوقف الشيعي والسني في مؤتمر عقد بالسعودية

واع/ بغداد /س . ر

وجه النائب عن تحالف الفتح كريم عليوي، اليوم الاثنين، انتقادات الى شخصيات عراقية شاركت في مؤتمر عقد في السعودية حمل عنوان (ملتقى المرجعيات العراقية).

وذكر عليوي في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) ان “ما يسمى بـ (ملتقى المرجعيات العراقية)، الذي عقد في السعودية يثير الكثير من الشكوك وعلامات الاستفهام، خصوصاً ان المرجعيات العراقية ومكاتبها الرسمية والمعتمدة لم تشارك بهذا الملتقى، فكيف حمل اسمها”.

وبين ان “مشاركة بعض الشخصيات العراقية، وخصوصاً الرسمية، من رؤساء الاوقاف الدينية، امر غريب ويحتاج الى تفسير، فلا نعرفهم هل هم ذهبوا ممثلين عن مرجعيات العراق، أم بصفة شخصية، فهذا الأمر يحتاج الى توضيح من قبلهم”.