واع / كيف استطاع ليستر سيتي أن يجني 260 مليون جنيه استرليني من بيع نجومه؟

واع / متابعة

ارتفعت أسهم نادي ليستر سيتي الإنجليزي خلال السنوات الماضية، وتحديداً منذ موسم 2015 وحتى الآن، ما ساهم بتحقيق الفريق عدة ألقاب، آخرها حصوله على لقب الدرع الخيرية من أنياب مانشستر سيتي في المباراة التي أقيمت مساء السبت الماضي بين الفريقين.

وبالرغم من تحقيق الفريق لقب الدوري الإنجليزي قبل عدة مواسم  إلا أن لغة الأرقام تفرض نفسها على تقرير نشرته صحيفة “صن” البريطانية اليوم الثلاثاء، حيث أشارت إلى القدرة الهائلة للفريق بالحصول على أموال طائلة بعد ضمهم مقابل ملايين قليلة للغاية.

وأكدت الصحيفة أن “نادي ليستر سيتي استطاع بيع 5 من نجومه الى الأندية المختلفة في الدوري الإنجليزي مقابل 260 مليون جنيه إسترليني”.

وأضافت الصحيفة أن “المبالغ التي تم دفعها قبل تألقهم كانت 18 مليونا فقط”، مؤكدة أن “النادي استطاع تحقيق مكاسب عديدة من هؤلاء اللاعبين”.

واستعرضت الصحيفة النجوم الخمسة الذين حققوا المكاسب المالية الكبيرة وهم، “رياض محرز، نغولو كانتي، داني درينكووتر، هاري ماغواير، بن تشلويل”.

وشددت الصحيفة على أن “نغولو كانتي تم شراؤه مقابل 6 ملايين جنيه إسترليني وتم بيعه لنادي تشيلسي بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني، وتم شراء درينكووتر من مانشستر يونايتد مقابل مليون جنيه إسترليني فقط، وتم بيعه لتشيلسي بقيمة 40 مليونا، فيما تم شراء رياض محرز من لوهافر الفرنسي مقابل مليون جنيه إسترليني، وتم بيعه لمانشستر سيتي بقيمة 60 مليونا”.

وبينت ان “أغلى الصفقات كانت للنجم هاري ماغواير الذي تم شراءه مقابل 10 ملايين إسترليني من شيفيلد يونايتد، ليتم بيعه بعد ذلك بـ 80 مليونا”.

واشارت الى أن “بن تشيلويل ابن الأكاديمية الخاصة في النادي والذي صعد بدون دفع مصروفات انتقال فيه، جاء بعد ذلك ليباع الى تشيلسي بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني”.

وقالت الصحيفة إنه “وبالرغم من بيع العديد من اللاعبين بعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي عام 2016 الا أنه استطاع تكوين فريق بقيمة 430 مليون جنيه إسترليني من خلال انفاق أموال قليلة على مجموعة من اللاعبين الشباب”.