واع/ هيئة الاتصالات تؤكد أن 80٪ من العراقيين متصلون بالإنترنت
واع/ بغداد/ ح . ز
أكد رئيس السلطة التنفيذية لهيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد ، اليوم الثلاثاء ، أن 80٪ من العراقيين متصلون بالإنترنت.
وذكر المؤيد في حوار ملتقى الرافدين وتابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “الاهداف كثيرة و بحاجة الى ضمان حقوق المشترك”، مبينا ان “تصفير الازمات امر تبنته الهيئة منذ تسنمها المنصب من خلال تشكيل غرف عمليات لمعالجة الملفات المتوارثة داخل الهيئة”.
واضاف، ان “اهداف الهيئة كثيرة وبحاجة الى ضمان حقوق المشتركين، لافتا الى ان “الهيئة لديها 39 مليون مستخدم للاتصالات و 80% من العراقيين متصلون بالانترنت”.واوضح انه” لم نصل الى حالة مثالية وخدمة 4G تحتاج الى مراحل حتى تصل الى حالة الاستقرار بسبب حرب داعش”، مشيرا الى ان “سنوياً تتوقف خدمات الانترنت والاتصالات ايام الزيارات الدينية المليونية واستطعنا تجاوز هذه الازمة هذا العام”.

