واع/ الثقافة تنفي مشاركتها في مؤتمر التطبيع

واع/ بغداد/ ح . ز

نفت وزارة الثقافة، اليوم السبت,  مشاركة إحدى مسؤولاتها في مؤتمر التطبيع الذي عقد في محافظة أربيل.  

وذكرت الوزارة في بيان تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي/واع) إنه “ترفض وزارةُ الثقافة والسياحة والآثار في العراق انعقاد مؤتمرٍ للتطبيع مع إسرائيل على أرض أربيل في كردستان العراق”. 

وأضافت، أنه “ترى الوزارةُ أن انعقاد هذا المؤتمر سابقةٌ خطيرةٌ تتعدى على الدستور ورأي الشعب العراقي، وتمسّ كرامة القضية الفلسطينية وحقوق شعبها وهو ما لايرضى به العراقيون حكومةً وشعباً”. 

ولفتت إلى أن “وزارة الثقافة والسياحة والآثار لتؤكد وقوفها المنيع مع أبناء الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وترفضُ هذا التجمُّع غير المشروع”. 

ونفت الوزارة “صلتها بالتصريحات التي صدرت عن إحدى الموظفات تدعِّي شَغلِها لمنصب في وزارة الثقافة، وتعرب عن أسفها الشديد للتقارير التي تداولها عدد من وكالات الأنباء عن البيان الذي ألقته الموظفة في قسم الإرشاد التابع للهيأة العامة للآثار والتراث دون أن تملك أي صفة تخولها للتحدث باسم الوزارة وإنما شاركت في المؤتمر بوصفها عضواً في أحد التجمعات”. 

وأكدت أن “الوزارة إذ تدين مثل هذه التصرفات التي لا تنم على شعورٍ بالمسؤولية وبما يخالف القانون فإنها تؤكد تمسكها بموقف الحكومة العراقية والشعب العراقي الرافض للتطبيع وتبنيها لمطالب شعبنا الفلسطيني لاسترداد كامل حقوقه المغتصبة”.