واع/ صحة ميسان: حادثة التسمم الجماعي باتت بيد القضاء

واع/ بغداد/ ح . ز

أوضحت صحة ميسان، الأربعاء، أن حالات التسمم التي وصلت مستشفيات المحافظة، سببها “جرثومي” وليس كيميائي كما أشيع، مؤكدة شفاء أغلب المصابين‘ مع تسجيل حالة وفاة واحدة تقوم الجهات المعنية بمعاينة أسبابها. 

وقال مدير الدائرة علي محمود العلاق خلال مؤتمر صحفي تابعته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “ما حدث شيء غير مسبوق وتعاملنا مع الأمر بشقين، تمثل بتوفير الرعاية الصحية والمستلزمات والكوادر والشق الثاني قمنا بالبحث على الأسباب وراء هذا التسمم الجماعي والبيان الذي صدر عن دائرتنا كان دقيقا بكل ما احتواه”. 

وأضاف الكناني أن “القضية اصبحت بيد القضاء وهو السلطة الاخيرة والمعنية بالقرار النهائي وبدورنا قمنا بتسليمه كل التفاصيل الخاصة بالقضية”، مشيراً إلى أن “القاضي المختص زار المستشفى وقام باسئلة جميع المصابين حول ما تعرضوا له”. 

وأشار إلى أن “صحة المحافظة وبعد أقل من ساعتين من الحادث تم أخذ نماذج من المطعم واغلاقه بقرار سريع وحازم كاجراء احترازي”، مبيناً أن “حالات التسمم التي وصلت للمستشفى كانت قد اصيبت قبل 24 ساعة من الحادث”. 

وطمأن مدير صحة ميسان بأن “حالات التسمم تراجعت، والإصابات التي لا تزال تصلنا طبيعية حيث يوميا تسجل نحو 5 حالات تسمم سواء في المنازل أو خارجها”.