واع / مسؤول حكومي يكشف عن ازمة وقود في قره تبه

واع / بغداد / ز . م

كشف مسؤول حكومي في ديالى، اليوم الخميس، عن ازمة وقود تضرب ناحية على الحدود الادارية مع اقليم كردستان، متهما “البحارة” بالوقوف وراء الازمة.

وقال مدير ناحية قره تبه وصفي التميمي،في حديث تلقته(وكالة انباء الاعلام العراقي / واع),ان ازمة وقود بدات تتفاقم في قره تبه خاصة مع وجود محطة واحدة لاتكفي سوى لتزويد 600 مركبة يوميا والاعداد الموجودة اضعاف ما ادى الى بروز الازمة خاصة وان المحطة هي للطرق الخارجية.

واضاف التميمي، ان “دائرة المشتقات النفطية تحاول احتواء الموقف من خلال زيادة الحصة لكن حجم الطلب كبير جدا ما يعني ان الازمة ربما ستتفاقم في الايام المقبلة”.

من جانبه علوان خليل سائق باص الى ان “قره تبه تقع على طريق استراتيجي نحو اقليم كردستان والاخير يعاني من ازمة خانقة في ملف الوقود ما يدفع الاف المركبات للقدوم الى الناحية للتزود بالوقود وهو مدعوم بأسعار حكومية فيما التجاري ضعف ما يباع في المحطة”.

وأضاف خليل، ان “البحارة في اشارة منه الى مهربي المشتقات الوقودية هم السبب في تفاقم ازمة الوقود”، مؤكدا أن “ديالى مقبلة على ازمة كبيرة خاصة وان الكثيرين من البحارة يحاولون شراء الوقود ونقله الى الاقليم بطرق مختلفة في الاونة الاخيرة”.

ويعاني إقليم كردستان من ازمة وقود حادة في الآونة الاخيرة ما ادى الى تضرر النواحي القريبة من حدوده ضمن محافظة ديالى ومنها قره تبه.

ت /ز . م