واع / ثلاثة مدربين مرشحين لتولي قيادة اليونايتد في الفترة المقبلة

واع / متابعة

أفادت تقارير صحفية بريطانية، الاربعاء تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) بأن إدارة مانشستر يونايتد حددت 3 خيارات لتعويض النرويجي أولي جونار سولشاير حال إقالته من تدريب الشياطين الحمر، حيث تعرض المدرب النرويجى لضغوط متزايدة بالأسابيع الأخيرة بسبب النتائج السيئة.

وبينت التقارير، أن إدارة اليونايتد تشعر بالقلق من النرويجي وبدأوا في التفكير بجدية بتغييره.

وفاز الشياطين الحمر بثلاث مباريات فقط من آخر 10 بجميع المسابقات، وأبرزت الهزيمة 5-0 أمام ليفربول والخسارة 2-0 أمام مانشستر سيتي علامات مقلقة للغاية.

ويحتل اليونايتد المركز السادس بالدوري الإنجليزى الممتاز، بفارق 9 نقاط عن تشيلسي المتصدر، قبل مباراة نهاية الأسبوع التي يجب الفوز بها ضد واتفورد.

وبحسب صحيفة “ديلي إكسبريس” الإنجليزية فإن مان يونايتد بدا مترددًا بإقالة سولشاير، الذي يقترب من 3 سنوات بالوظيفة، لكن تقريرًا صادرًا عن ديلي ريكورد يشير إلى أن الأمور قد تغيرت في رأس المسؤولين مؤخرًا.

وبحسب ما ورد أحرز يونايتد تقدمًا في محاولاته للتعاقد مع زين الدين زيدان، الذي انجذب الآن لفرصة تولى المسؤولية في أولد ترافورد.

ولا يرتبط زيدان بتدريب أي نادٍ، بعد أن غادر ريال مدريد بالصيف، ويحرص على العمل مع لاعبيه السابقين رافائيل فاران وكريستيانو رونالدو، وكذلك بول بوغبا الذي حاول مرارًا التعاقد معه وضمه للنادى الملكي في إسبانيا.

وفاز زيدان 49 عامًا بثلاثة ألقاب من بطولة دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وينظر إليه على أنه مدرب أقل صرامة من أنطونيو كونتي، الذي أجرى النادي محادثات معه قبل انضمامه إلى توتنهام.

ولا يعد الفرنسي الخيار الوحيد للفريق لكن يوجد ترشيحات أخرى مثل بوتشيتينو وبراندان رودجرز.

ويقال إن كلاهما مهتم بتولي المسئولية في أولد ترافورد، لكن سيتعين على يونايتد دفع تعويضات كبيرة إلى ليستر سيتي وباريس سان جيرمان للتعاقد معهما في منتصف الموسم.

ووقع سولشاير عقدًا جديدًا مع يونايتد في آب الماضي، لكن من المفهوم أن هذه الصفقة تشمل دفع تعويض لموسم واحد غير متغير حال إقالته.

ولم يثير المدرب النرويجي إعجاب اللاعبين الرئيسيين الذين لديهم مخاوف بشأن أساليب تدريبه وتكتيكاته وإدارته داخل المباريات.

ويواجه يونايتد واتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت قبل مواجهة مهمة في دوري أبطال أوروبا أمام فياريال ومواجهات صعبة ضد تشيلسي وأرسنال.