واع /وزير خارجيّة العراق يلتقي الأمين العامّ لدول الخليج العربيّة

وكالة أنباء الإعلام العراقي – واع / خالد النجار / يغداد

التقى وزير الخارجيّة فؤاد حسين مع د. نايف الحجرف الأمين العامّ لدول الخليج العربيّة في سياق أعمال قمّة الأمن الإقليميّ/حوار المنامة 17، وبحث الجانبان سُبُل تعزيز التعاون بين مجلس التعاون وجمهوريّة العراق.
(واع )..وأكّد االوزير أنّ الحكومة مهتمَّة بتطوير العلاقات مع دول مجلس التعاون في سائر الصُعُد، مُبيّناً: العراق بيئة استثماريّة واعدة وآمنة، داعياً الشركات الاستثماريّة إلى العمل في العراق في مجال البنى التحتيّة، ( واع )..كما أطلع الوزير على مُستجدّات الأوضاع السياسيّة، ونتائج الانتخابات التي يُتوقّع أن تُعلَن بشكل نهائيّ في الأيام المقبلة؛ ليبدأ الحراك السياسيّ الرسميّ حول تشكيل الحكومة الجديدة.
( واع )..من جهته أكّد الحجرف دعم مجلس التعاون لأمن واستقرار العراق، مُشدّداً على حرص دول الخليج على دفع العلاقات الخليجيّة-العراقيّة خدمة للمصالح المُشترَكة.
وبيَّن الحجرف أنّه يُتابع نتائج الانتخابات، مُعرباً عن دعمه لخيارات الشعب، مُثمِّناً موقف الحكومة العراقيّة بالسماح للجنة مجلس التعاون بالحُضُور إلى الانتخابات.
( واع ).. وأفصح بالقول: مُستعدّون للعمل مع العراق، والتعاون الثنائيّ في مُختلِف المجالات.
مُنوّهاً بأنّ مؤتمر الاستثمار الخليجيّ-العراقيّ المُزمَع عقده في العام المقبل في معرض أكسبو بالإمارات سيُخصَّص لمناقشة آليّات تفعيل الشراكة الستراتيجيّة مع العراق، داعياً إلى أهمّية تفعيل مخرجات مؤتمر الكويت لإعادة إعمار العراق.