واع / ضبط مواد متفجرة والقبض على عدد من المطلوبين في بغداد

واع / بغداد / م . أ

اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاحد، ضبط كدس من المواد المتفجرة والقبض على عدد من المطلوبين بالعاصمة.

وذكرت القيادة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع), ان “قوة من فرقة المشاة السابعة عشر ضمن قاطع قيادة عمليات بغداد، تمكنت من تنفيذ واجب استطلاع مسلح وبحث وتفتيش ضمن مناطق جنوبي بغداد، تمكنت خلاله من ضبط كدس من المواد المتفجرة مخلفات حربية لعصابات داعش الإرهابية، احتوى على: (12) قنبرة هاون مختلفة الاحجام و(5) قذائف لمدفع نمساوي و(8) حشوات دافعة و(8) مساطر للتفجير وكمية من العتاد واطلاقات مقاومة الطائرات عيار (57) ملم   كانت مخبأة تحت الأرض في المناطق الزراعية”.

واضاف البيان “كما نفذت فرقة المشاة الحادية عشرة واجب بحث وتفتيش واستطلاع مسلح في مناطق الحدود الفاصلة مع عمليات ديالى وما زال الواجب مستمر.

الى ذلك القت القبض على ثلاثة متهمين بينهم يتاجر بالمواد المخدرة والأخر بمشاجرة ضبط بحوزته مسدس واسلحة بيضاء في منطقة الشعب”.

وتابع ” ونفذت الفرقة الأولى شرطة اتحادية واجب استطلاع مسلح وبالاشتراك مع فوج وسرية مغاوير الفرقة في احدى القرى ضمن قاطع مسؤولية الفرقة في مناطق حزام بغداد الجنوبي، حيث تم إلقاء القبض على متهمين اثنين وفق معلومات استخبارية تفيد بقيامهما بالمتاجرة وتعاطي المخدرات شرقي بغداد ضبط بحوزتهما أسلحة غير مرخصة وكرستال وحبوب مخدرة وميزان الكتروني”.

واشار الى انه “تم تسليم الملقى القبض عليهم والمواد المضبوطة الى الجهات المختصة”.

ت / ز . م