واع / كردستان مقتل ضابط أثناء محاولة اعتقاله في السليمانية

واع / بغداد / ز . م

علق وزير داخلية إقليم كردستان ريبر أحمد، اليوم الثلاثاء، بشأن مقتل ضابط أثناء محاول اعتقاله في محافظة السليمانية. 

وقال أحمد في مؤتمر صحفي , (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع)، بشأن مقتل الضابط مراد كاني في قضاء رانية بمحافظة السليمانية، إن “الحوادث التي تقع بشكل عام في السليمانية، بما في ذلك مدينة رانية، تحتاج جميعها إلى تحقيق جدي”. 

وأضاف، ” اننا كحكومة إقليم كردستان نقف ضد كافة انواع العنف، ونرفض العنف القائم بين قوات الأمن والمتظاهرين”. 

وتابع، “هناك أشخاص أطلقوا على أنفسهم اسم المتظاهرين في الاحتجاجات، لكن يقف وراء ظهورهم مندسون يهاجمون المؤسسات الحكومية”. 

واعرب أحمد عن استغرابه بشأن “حرق المكتبات والمكاتب الحكومية باسم المتظاهرين”، قائلا “هذه هي الأيادي السياسية التي تقف وراءها”. 

 وأصدر مجلس أمن إقليم كردستان، في وقت سابق، بياناً بشأن مقتل ضابط في محافظة السليمانية. 

وقال المجلس في بيان تلقت ,(وكالة انباء الاعلام العراقي / واع),نسخة منه، إنه “مساء اليوم،25/11/2021 تم تكليف طرف رسمي بتنفيذ قرار المحكمة وسيادة القانون للقبض على المطلوب (مراد كاني كوردَيي) في مدينة رانيا بطريقة مدنية وقانونية، لكن اثناء تنفيذ القرار ونتيجة لاستباق منتهكي القانون إطلاق النار، قُتل المنتسب الأمني شامل زرار إسماعيل، وبعد الرد على منتهكي القانون قُتل مراد كاني كورديي واثنين من حراسه”.   

وأضاف البيان “ومن هنا نعلن للرأي العام أن الأجهزة الأمنية تحقق في القبض على جميع المتهمين بهذا الحادث، وتتم ملاحقتهم قضائيا، وسيتم عرض جميع المتهمين على القضاء”.