واع / سهيل صابر : المشاركة ببطولة مثل كأس العرب هي تجربة مهمة في مسيرة اللاعب

واع / متابعة

تألق الحارس السابق لمنتخب العراق، سهيل صابر، في فترة الجيل الذهبي لـ”أسود الرافدين”، وكان أحد العناصر المهمة خلال حصد بلاده لبطولة كأس العرب 1985 و1988.

الحارس الذي فاز بلقب الأفضل لعدة مواسم في الدوري العراقي، درب حراس مرمى نادي الطلبة والمنتخبات العراقية، وفي عام 2002 انتقل إلى نادي السد القطري، حيث أشرف على الفئات السنية وأحرز بطولات كثيرة، قبل أن يتوج بلقب دوري أبطال آسيا مع الفريق الأول لـ”الزعيم”، عام 2011.

حامي عرين منتخب العراق في تصريح له تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) سيعيش حالة تضارب في العواطف، خلال مواجهة “أسود الرافدين” ونظيره القطري، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، كون أحد أبنائه، وهو أحمد سهيل، قد مثل منتخب “العنابي”.

وأكد حارس مرمى نادي الطلبة العراقي السابق، أن المشاركة ببطولة مثل كأس العرب، هي تجربة مهمة في مسيرة اللاعب، مشيدا بتحضيرات قطر لهذه البطولة، التي تعتبر الخطوة الأخيرة نحو مونديال 2022.

إذ قال في هذا الصدد: “دولة قطر نظمت العديد من البطولات ونجحت فيها على أعلى مستوى، وهذا ما يكسبها خبرة لتنظيم بطولة كأس العالم على أعلى مستوى، كيف تكون فارقة عن جميع النسخ السابقة، وكأس العرب هي تجربة لما هو قادم، كيف تباع البطاقات وكيفية الذهاب للملاعب والسكن”.

وعن مباراة العراق وقطر: “كلنا نعرف أنهم منتخب على مستوى عال وتجهيزهم مميز، خاصة أنهم يتحضرون لكأس العالم، هذه المباراة مثلما هي اختبار لنا هي أيضاً ذات الشيء بالنسبة لهم”.