واع/ العراق يناقش مع اليابان تطوير الصناعة النفطية

واع/ بغداد/ ح . ز

استقبل وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل، الاثنين، سفير اليابان في بغداد “سوزوكي كوتارو”.

وذكر بيان للوزارة تلقته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، انه جرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في قطاعات النفط والغاز والطاقة .
واكد الوزير بحسب البيان، حرص الوزارة على تعزيز افاق التعاون المشترك مع الشركات العالمية ومنها اليابانية لتطوير الصناعة النفطية والاستثمار الامثل للغاز والطاقة.
من جانبه عبر السفير الياباني عن رغبة بلاده في توطيد أطر التعاون في مجالات النفط والطاقة، وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.