واع /اكتشاف وجهات الصواريخ التي نصبتها امريكا بكردستان

واع / متابعة

كشف وزير الداخلية السابق باقر الزبيدي ، السبت ، أن الولايات المتحدة نصبت صواريخ على معسكر سري في جبال كردستان العراق ، وكشف وجهتي هذه الصواريخ.

وقال الزبيدي في تصريح له تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) : المؤشرات والمعلومات تؤكد أن الولايات المتحدة قد نصبت صواريخ في معسكراتنا السرية في الجبال الشمالية” ، وأشار إلى أن هذه الصواريخ لها اتجاهان. الاتجاه الأول هو روسيا للاستعداد لتطور روسيا. وسيكون للأزمة الأوكرانية ، وهي المرة الثانية التي تستهدف إيران ، تأثير سلبي على العلاقة بين العراق وروسيا ، لأن معظم أسلحة العراق تعتمد على الأسلحة الروسية “.

وأضاف: لقد أرسلت الولايات المتحدة مجموعة متنوعة من الصواريخ إلى أوكرانيا ، والتي قد تشمل صواريخ نووية قصيرة المدى ، ومجموعة من المعدات العسكرية بقيمة 60 مليون دولار أمريكي ، بما في ذلك صاروخ جافلين المعروف باسم تانك هنتر.

وأوضح الزبيدي أن اللغة الروسية تستخدم في منطقة الصراع بين روسيا وشرق أوكرانيا (دونباس). مواطنو روسيا وأوكرانيا هم روس. جوهر النزاع الروسي الأوكراني هو معارضة أوكرانيا لتنظيم الدولة الإسلامية ومعارضة القاعدة. إلى روسيا .. تأكد الفريق بعد اعتقاله .. (في موسكو).

وتساءل الزبيدي: إذا فشلت المفاوضات ، هل ستستخدم الولايات المتحدة إسرائيل ودول الخليج لإصدار تهديدات مماثلة لإيران في مواجهة محتملة.