واع / هيئة الطاقة: مشاريع لخفض الانبعاثات الكربونيَّة
واع / متابعة
أكدت هيئة الطاقة والسيطرة على المصادر المشعّة، أمس الجمعة، سعي العراق لإنتاج 12 ألف ميغاواط من الطاقة الشمسية بحلول العام 2025.
وقال رئيس الهيئة كمال حسين، في تصريح له تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إنَّ “هناك توجهاً في العراق نحو تقليل الانبعاثات الكربونية من خلال مشروع الطاقة الشمسية عام 2025، إذ إنَّ عقوداً وُقعت مع شركتي مصدر الإماراتية وتوتال الفرنسية بهذا الصدد، فضلاً عن مجموعة عقود أخرى مستقبلية.
وأضاف أنَّ العراق يعتزم توليد 12 ألف ميغاواط لغاية 2025 وهذه ستسهم بشكل كبير في تقليل الانبعاثات وستدعم خليط الطاقة العراقي في السنوات المقبلة.

