واع / تستوعب 30 ألفا.. محمية طبيعية للكلاب الضالة في السليمانية
واع / متابعة
أنشأت حكومة محافظة السليمانية، بالتعاون مع جهات مختلفة، محمية لإيواء الكلاب السائبة من شوارع المدينة.
وبحسب تصاريح للفرق المعنية بهذا المشروع، وتابعتها (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) فإن هذه “الخطوة ستستوعب نحو 30 ألف كلب، تقوم خلالها دائرة البلدية ومخازن الغذاء، بتوفير المستلزمات الخاصة لهم.
وستقوم بلدية المحافظة، بالإشراف على هذا المشروع الجديد، وذلك بعد نداءات عدة من منظمات تنادي بضرورة معالجة هذا الأمر.
وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن المحمية، استقبلت لغاية الآن نحو 4 آلاف كلب.
وحظي المشروع الجديد، بإشادة الناشطين في المدينة، وكذلك المنظمات المعنية بالحيوانات، التي رأت فيها ضرورة ملحة.
وأكدت الفرق، أنها “عملت على التنسيق مع المطاعم والمسالخ لتوفير الطعام للكلاب، فضلا عن تأمين أطباء بيطريين للعناية بهم.

