واع / الفيلي :ما حصل في جلسة البرلمان الاولى يهدد العملية السياسية

واع / بغداد/ ز.ن

اكد عضو كتلة النهج الوطني مازن الفيلي اليوم السبت، ان وضع العملية السياسية منذ سنوات مبنية على التوافق السياسي لكن مع الذي حصل بالجلسة البرلمانية الاخيرة كان خلافا للسنوات السابقة ويهدد العملية السياسية.

وقال الفيلي في حديث لـ(وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان “الوضع الاخير في مجلس النواب يلقي بضلاله على العملية السياسية خصوصا ان القسم الكبير من الطيف الشيعي وهو المكون الاكبر خرج من الجلسة وقاطع جلسة البرلمان، حيث ان هذا الامر حتما لن يجعل العملية السياسية تسير بشكل سلس.

واضاف، “مع بداية مسار جديد يخص العملية السياسية وبناء حكومة قوية كحكومة اغلبية وطنية او غيرها من المسميات، لكن الخلل لن يكون بالتوافق الشيعي حيث ان التوافق الشيعي ايجابي نوعا ما باعتبار ان الطرف الاكبر تنازل عن حصته، مبينا ان “الخلل الذي جرى هو بسبب اختيار الشخصيات غير الكفوءة.

وتابع “من الافضل ان تكون هناك عملية اتفاق بين جميع الاطراف حتى تكون هناك حكومة قوية، وليس مثل الحكومة الحالية حيث انها ستواجه عقبات واحتمالية بانها لن تستمر،” مستدركا “من الافضل ان يكون هناك طابع من الحوار والتفاهم افضل من التقاطع بين المكونات السياسية.