واع/ الإطار التنسيقي يكشف عن نتائج اجتماع “الصدر والعامري”

واع/ بغداد/ ح . ز

 كشف مصدر مطلع في الإطار التنسيقي عن نتائج اللقاء الذي جرى بين زعيم تحالف الفتح هادي العامري وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في الحنانة بالنجف الاشرف، مبينا أن  الاجتماع تناول ثلاث نقاط أبرزها تشكيل الكتلة الأكبر.

وقال المصدر في تصريح تابعته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن اجتماع الجانبين تناول ثلاث نقاط؛ أولها تشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر التي ستكلف بتشكيل الحكومة المقبلة”.

وأوضح أنه “في حال عدم التوافق بين الكتلة الصدرية والاطار التنسيقي لتشكيل الكتلة الاكبر، فقد اكد العامري على أحقية الصدر في تقديم اسماء مرشحي رئاسة الوزراء في مقابل أحقية الاطار التنسيقي في رفض من لا يرونه مناسبا للمرحلة القادمة”.

وتابع إن “العامري بحث مع الصدر عدم المساس بهيئة الحشد الشعبي والاقتراب منها، اضافة الى فيتو الاطار التنسيقي على اي اقرار امني يخص صلاحيات القائد العام دون التشاور معهم، وان القرارات الاستراتيجية الامنية التي من صلاحيات القائد العام لايمكن اتخاذها دون الرجوع للتشاور معهم”،

وأشار المصدر إلى أن “خيار المعارضة مازال مطروحا بقوة داخل الاطار التنسيقي في حال اصر الصدر على موقفه من استبعاد بعض اطراف الاطار ولاسيما نوري المالكي وقيس الخزعلي”.