واع / رئيس مجلس القضاء الاعلى يفتتح مبنى محكمة إستئناف الديوانية الإتحادية / تقرير

واع/ مكتب الديوانية / تركي حمود

افتتح رئيس مجلس القضاء الأعلى الدكتور فائق زيدان بحضور محافظ الديوانية زهير علي الشعلان مبنى محكمة إستئناف الديوانية الإتحادية بمقرها الجديد في المجمع العدلي بعد إكمال إنجازه ضمن مشاريع تنمية الأقاليم في المحافظة التي كانت متوقفة سابقاً .

واكد رئيس مجلس القضاء الأعلى ” إن الجهود الكبيرة التي تبذلها الدوائر العدلية في محافظة الديوانية دفع باتجاه مد يد العون لها وتوفير احتياجات العمل الأساسية للنهوض بواقعها خلال الفترة الحالية”.

من جهته اشار الشعلان الى ان ” إفتتاح المقر الجديد لمحكمة إستئناف الديوانية الإتحادية ضمن مشروع المجمع العدلي الذي يضم ثلاثة دوائر إخرى يعد خطوة إيجابية بإتجاه تسهيل وتسريع إنجاز معاملات المواطنين وتعزيز التنسيق المباشر لتوفير متطلبات العمل وبما يدعم المؤسسات الحكومية ويوفر الخدمات الأفضل للمواطنين ” .

ويشار الى ان المحاكم ضمن رئاسة محكمة الاستئناف ستباشر العمل في المبنى الجديد اعتبارا من يوم غد الأحد، وهي واحدة من عدة مبان أنشأت مؤخرا و التي تأتي ضمن سعي مجلس القضاء لتطوير ابنية المحاكم بشكل يتناسب مع مكانة القضاء.

وحضر حفل الافتتاح رؤساء جهازي الادعاء العام والإشراف القضائي ورئيس الاستئناف ونوابه، وعدد من قضاة المحكمة و قائد شرطة محافظة الديوانية والمنشآت اللواء الحقوقي محمد كاظم الزركاني .