واع/الأعلى منذ 7 سنوات.. خام برنت يبلغ 90 دولاراً للبرميل
واع/ بغداد/ ح . ز
ارتفع سعر برميل النفط من خام برنت، اليوم الاربعاء، الى نحو 90 دولارا للمرة الأولى منذ أكثر من 7 سنوات.
وقد ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 2% إلى 87.29 دولار للبرميل، فيما صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي بنسبة 1.8% إلى 88.58 دولار للبرميل، وفقا لبيانات موقع “بلومبرغ”.
وقد صدرت منذ لحظات بيانات المخزونات الأمريكية والتي سجلت ارتفاعا بنحو 2.377 مليون برميل مقابل توقعات بتراجعها في حدود 0.728 مليون برميل، بينما سجلت القراءة السابقة زيادة 515 ألف برميل.
وارتفعت أسعار الغاز الطبيعي هى الأخرى بقوة باكثر من 7% وصولا إلى مستويات قرب 4.163 دولار والتي تعد الأعلى خلال أكثر من أسبوعين.

