واع/الجيش وبإسناد من الحشد يشرع بعملية أمنية في تلعفر

واع/ بغداد/ ح . ز      

أعلنت قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، عن الشروع بعملية امنية في قضاء تلعفر بمحافظة نينوى.

وذكر القيادة في بيان تلقته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) “انطلقت قوة من قيادة العمليات – استخبارات – عمليات – مكافحة المتفجرات – قوة من اللواء 53 ضمن القيادة و باشتراك مع قوة من الجيش العراقي”، مبينا أن “القوات عثرت على نفق لعصابات داعش وتم تفجيره من قبل مكافحة المتفجرات وجرى مسح المنطقة بالكامل بحثا عن انفاق اخرى”.

واضاف البيان أن “القوات عثرت ايضاً على مخبأ للعصابات الاجرامية في اطراف تلعفر وتم ضبط بداخلة – 10 رمانات هجومية ودفاعية – 10 مخازن جيسي – 2 اجهزة هايتيرا – جهاز موبايل – 30 صاعق تفجير – 18 قداحة تفجير – معدات وادوات و نواظير حرارية محمولة و كاميرا راس – و وثائق اخرى للعصابات الاجرامية”.

واشار البيان إلى أن “العملية تهدف لملاحقة فلول د١عـش والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين من تسلل الارهـابيين”.