واع / المالكي يوجه طلبا الى البنك المركزي بشأن سعر الدولار

واع / بغداد/ ز.ن

وجه رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، طلبا الى البنك المركزي العراقي.

وقال المالكي في تغريدة عبر تويتر نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) انه”لتخفيف معاناة الشعب العراقي، وخاصة الطبقات الفقيرة بسبب تخفيض قيمة الدينار العراقي، الذي ادى الى ارتفاع اسعار السلع ارتفاعا كبيرا، الامر الذي حذرنا منه سابقا وقاطعنا جلسة التصويت على موازنة 2021 بسببه”.

واضاف، انه”بعد الارتفاع الملحوظ في سعر النفط في الاسواق العالمية نطالب طالب البنك المركزي باتخاذ قرار باعادة سعر الصرف بالآلية التي لا تسبب اضرارا جديدة للمواطنين والفعاليات الاقتصادية”.