واع / في بطولة العالم للسنوكر.. اليوم .. مباريات الدورين ربع ونصف النهائي

واع / متابعة

تقام اليوم منافسات بطولة العالم للسنوكر التي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر وسط مشاركة 62 لاعبا يمثلون 29 دولة، حيث ستقام مباريات الدورين ربع النهائي ونصف النهائي، على أن تقام المباراة النهائية مساء غد الجمعة.

وأقيمت مباريات الدور الثاني وثمن النهائي يوم أمس وشهدت مواجهات قوية، ففي إطار مباريات الدور الثاني تمكن الإيراني أمير ساراخوش المصنف الأول في البطولة من التفوق على السوري طارق العابد بنتيجة أشواط (4- صفر).

ويلتقي ساراخوش في الدور ثمن النهائي مع المصري مصطفى درغام الذي تأهل هو الأخر بعد فوزه على الايرلندي نويل لاندرز بنتيجة أشواط (4- 1).

وفاز الإيراني الآخر سيافوش موزاياني على الهندي لاكسمان راوات بنتيجة أشواط (4- صفر)، وضرب موعدا في الدور ثمن النهائي مع الهندي أديتيا ميهتا الذي تأهل بعد فوزه على الألماني فيليكس فريدي بنتيجة (4- صفر).

وتأهل للدور ثمن النهائي أيضا الباكستاني محمد ساجد المصنف الخامس في البطولة بعد فوزه على العراقي علي حسين بنتيجة (4- 1)، ليلتقي في الدور المقبل مع تشيونج كا واي بطل هونج كونج الذي تغلب على التايلاندي كريتسانوت لرتساتاياثورن بنتيجة (4- صفر).

كما صعد الفلسطيني خالد الاسطل إلى الدور ثمن النهائي بفوزه على الليبي مصطفي الدلي بنتيجة (4- 2)، ليلتقي مع السيرلانكي محمد طه ارشاث الذي فاز على القطري أحمد سيف.

وبلغ المصري عبدالرحمن شاهين الدور ثمن النهائي بفوزه على البولندي ماتيوز بارانوفسكي بنتيجة (4- 2)، ليلتقي مع التايلاندي باساكورن صواناوات الذي تفوق على النمساوي فلوريان نيسلي بطل العالم للشباب قبل أيام في الدوحة، بنتيجة (4- 2).