واع/الحكيم: نخشى تحول أجواء انتخاب الرئيس الى جلسة كسر بين الاطراف

واع بغداد

حذر رئيس تحالف قوى الدولة السيد عمار الحكيم اليوم السبت، من تحول جلسة البرلمان الخاصة بانتخاب رئيس الجمهورية إلى جلسة “كسر بين الاطراف”.

وقال الحكيم خلال مؤتمر التحالف الوطني للكرد الفيليين، “جددنا التهاني بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) وحذرنا من تحول جلسة إنتخاب رئيس الجمهورية إلى جلسة كسر بين الأطراف، وقلنا إن الدولة لا تدار بلي الأذرع وكسر العظم، إنما بالحوار والتفاهم والتكامل وتغليب المصلحة العامة على المصالح الخاصة”.

وأكد الحكيم على “أهمية إعتماد قاعدة واحدة في التعامل مع القوى الراغبة بالمشاركة في الحكومة القادمة، وبيّنا أن  التوازن مقدمة للإستقرار”. وتابع “قلنا أن مظلومية الكرد الفيلية لا تسعها الكلمات، فمظلوميتهم عظيمة و هي مظلمة لها تاريخ ورموز ووثائق، وعلى الفيليين أن يُعرّفوا أبناءهم و الرأي العام بمظلومتيهم وماجرى عليهم”.

وقال “أشرنا إلى أن الكرد الفيليين إستهدفوا لإنتمائهم القومي والمذهبي، حتى أن النظام كتب فيهم مقالات يتغنى بجهود حزبه بإجتثاث الفيليين من العراق وإعتمادهم كعينات لتجاربه البيولوجية والكيمياوية، حتى هجر منهم 600 ألف وغيب منهم 20 ألف شاب لا يعرف مصيرهم لحد الآن، ودعونا إلى وحدة المكون الفيلي وإعتمادها سبيلا لتحقيق المطالب ونيل الحقوق”.