واع/ الخارجية النيابية تدعو لانهاء الانتهاكات التركية

واع / بغداد / س . ر

أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية عامر الفايز، اليوم الاثنين، رفض الاعتداءات التركية وانتهاكها للسيادة العراقية، فيما دعا الى اتخاذ اجراءات تمنع الاتراك من مواصلة انتهاكاتهم.

وقال الفايز في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) ان “الاعتداءات التركية وانتهاك السيادة العراقية وتجاوز الحدود وقصف اراضي العراقية وسقوط عدد من المواطنين العراقيين شهداء وجرحى امر مرفوض ومستنكر قطعا”.

وأضاف “نحن كبرلمان ولجنة علاقات خارجية خاطبنا وزير الخارجية ووعد باتخاذ اجراءات ازاء ذلك كما كنا قد طالبناه سابقا باللجوء الى الاساليب القانونية الدولية كمنبر الامم المتحدة عبر مجلس الامن او استعمال الادوات الاقتصادية”، مؤكداً انه “من الممكن الاستفادة من هذه الامور لغرض منع الاعتداء التركي على الاراضي العراقية وانتهاك السيادة العراقية والاعتداء على المواطنين العراقيين في اراضيهم بحجة قتال حزب العمال الكوردستاني”.

وبين الفايز ان “تركيا بإمكانها السيطرة على الحدود بشكل اكبر ومعاقبة حزب العمال او غير حزب العمال وهذا شأن داخلي يخصهم ويجب ان لا يكون في الاراضي العراقية”، مضيفاً ان “على الحكومة العراقية ان تسعى جادة في سبيل حماية ابناء شعب العراق من اي اعتداء عسكري تركي”.