واع / اجتماع مرتقب لقادة الإطار التنسيقي لبحث هذه الملفات

واع / بغداد/ ز.ن

كشف القيادي في الاطار التنسيقي فاضل جابر، اليوم الثلاثاء، عن عقد اجتماع لقادة الإطار لمناقشة ملفات تشكيل الحكومة المقبلة.

وقال جابر لـ (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، إن “اجتماع الإطار سيعقد اليوم او غدا لمناقشة عدة مواضيع مهمة منها انسحاب زعيم منظمة بدر من المشاركة في الحكومة المقبلة“.

وأضاف أن “الاجتماع سيناقش ايضا جميع العراقيل التي تواجه تشكيل الحكومة على مدار الـ 8 أشهر السابقة“.

وتابع جابر، أن “المشاكل التي تواجه تشكيل الحكومة كبيرة نظراً لوجود انشقاقات في الكتل الكبيرة”، مشيرًا الى أنه “بعد العيد ستتضح ملامح الحكومة الجديدة لان جميع الكتل جادة بقضية الاسراع بتشكيل الحكومة“.

وفي وقت سابق اكد النائب عن تحالف الفتح، المنضوي في الاطار التنسيقي، رفيق الصالحي، عدم العمل على اقصاء او تهميش اي طرف سياسي في المفاوضات السياسية لتشكيل الحكومة.

وقال الصالحي، إن “الاطار التنسيقي الشيعي لن يعمل على اقصاء او تهميش أي طرف سياسي وبرلماني من عملية تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، بل سيعمل على مشاركة الجميع بالحكومة الجديدة”.

وبين الصالحي أن “الحديث عن نية الاطار التنسيقي الشيعي عن اقصاء أي طرف سياسي بسبب بعض المواقف السياسية السابقة من التحالفات وغيرها، غير دقيق وبعيد عن توجهات الاطار”، مشيرا إلى أن “الاطار رافض لمبدأ الاقصاء والتهميش وسيعمل تشكيل حكومة خدمية مدعومة من قبل كل الكتل والأحزاب”.