واع / ضابط مارينز امريكي يحذر بايدن : ان حاربنا الروس فسـوف نخسـر ؟!

وكالة انباء الاعلام العراقي ـ واع / اعداد وترجمة ـ خالد النجار / بغداد
حذر ضابط مارينز في الجيش الاميركي رئيسه جو بايدن من مغبة خوض حرب او هجوم على روسيا بالقول :لانملك اليوم جيشا قادرا على خوض حرب في اوربا.. سيداتي وسادتي ان حاربنا الروس فسوف نخسر؟! جو بايدن : ( استعارة) : انت تطلق وعودا لايمكن للاميركيين تحمل كلفتها ! ماهو الناتو ؟نسميه تحالفا عسكريا بالعودة الى السبعينات والثمانينات كان (الناتو) فعلا تحالفا لقوى عسكرية والجيش الذي نشرته الولايات المتحدة الاميركية في اوربا حينئذ ! اكثر من 3 الاف رجل وامراة وكان الجيش الافضل الذي شهده في العالم ، جيش قادر على خوض معارك برية كبرى في اوربا والفوز!! اواقول هذا لاني كنت احدهم واخبركم الان لو فكر احدا بهزيمتنا فهو مخطئ ! ربما لم يتم اختبارنا لحسن الحظ كنا جيدين ، لاننا كنا مدربين ومنظمين ومهنيين جيدا !
ـ ويضيف : ثم حدث ان انتهت ( الحرب الباردة ) وفي حقبة التسعينات حيث كنا نسعى لجني ارباح الحرب الباردة ،اكثر من سعينا للحفاظ على تفوقنا العسكري مع اننا كنا نخادع بمدة قدرتنا وهذا امر مهم ،كنا نخادع جدا بقدراتنا ،لكننا لم نكن انفسنا .. فجيشنا في عام 1998 ليس ذاته في في عام 1991 (( كنا جيشا مهلهلا )!! بالكاد كان لدينا مايكفي من الموارد في 2003 لهزيمة جيش العراق المنهك ، لقد نفذت لدينا اللوجستيات اللذين درسوا (غــزو واحتلال العــراق )!! سيعلمون اننا اوقفنا عملياتنا عن الزحف على بغداد ، لانه نفذ لدينا كل شئ؟! لان العراقيين لو كانوا بنصف الجودة التي ظنها الكثيرين ، ربما لم نكن لنربح تلك الحرب ضمن الوقت الموضوع حينذاك ! كنا قريبين جدا من الفشل لاننا لم نكن جيدين كفاية ، ثم حدث شئ اخربعد 9/11 بدانا التركيزعلى النزاعات المنخفضة الكثافة مثل الحروب التي خضناها في العراق وافغانستان.
. واضاف المارينز : لكن ليس على الحروب ان تكون فيها قريبا من تدمير العدو! بالمناورات النارية ؟ حيث يشترك فيها مئات الاف الجنود والاف الدبابات والاف الطائرات ، نتحدث هنا عن معارك وحدات صغيرة حيث تذهب دوريات في عمليات بحجم مفرزة او سرية او كتيبة ،نسينا كيف نخوض حربا كبيرة !لم يتم تدريبنا عليها واقول لكم الان ان لم نتدرب عليها لايمكنك القيام بها ؟! وليس لدينا اليوم جيش قادرعلى خوض حرب برية كبيرة في اوربا، ساقولها مرةاخرى لانها مهمة جدا : ليس لدينا جيش قادر على خوض حرب برية كبيرة في اوربا ..ورغم ذلك مالموقف الذي سيضعنا الرئيس فيه ؟!
ـ واكد المارينز : سيداتي وسادتي ان حاربنا الروس سنخسروسنخسر بكل سهولة ، ولن نقترب من النصر، ولم يعد للناتو اي وجود بعد اليوم.. نعم هناك المنظمة ، وعندما كنت في الخدمة العسكرية كان الجيش البريطاني على نهر الراين كانوا 8 الاف شخص مدربين بشكل فائق ، واليوم بالكاد لديهم 10 الاف شخص في كامل جيشهم ! ان طلبت من البريطانيين تجهيز لواء وارساله الى خارج جزيرتهم لن يتمكنوا من ذلك ؟ لايمكنهم فعل ذلك ؟ اطلب من الفرنسيين لن يتمكنوا من ذلك .. واطلب من الالمان ايضا لن يتمكنوا من (لااحد يمكنه ذلك )!..لهذا جوزيب بوريل رئيس الشؤون الخارجية للاتحاد الاوربي مرعوب الان لانه يدرك بانه ضمن المسارالذي تسير به اوربا الان ! وذلك يعني قتالا بين اوربا وروسيا ؟ويقول : لايمكن لاوربا ان تهزم روسيا في الحرب ( هذا تصريح شديد الواقعية ) !الروس اليوم منظمون لخوض حربا برية كبيرة في اوربا ، وعندما اقول منظمين ليفوزوا، كيف نعلم هذا ؟ لاننا نراه الان سيداتي وسادتي !! يمكنكم التحدث الان عن اوكرانيا كما تشاؤون، لكم ساخبركم امرا لديهم احد اكبر الجيوش في اوربا،وافضلهم تدريبا وكفاءة ، انه الجيش الاوكراني الذي اتحدث عنه ، وهذا الجيش قادرعلى هزيمة جيش من الناتو بسهولة ! باستثناء امريكا.. وربما الاتراك ، لكن اي احد اخرستقضي عليه اوكرانيا.
. واكد المارينز بالقول : رغم كل ذلك فان روسيا قادرة على تدميرهم وتسحقهم ، ولايعني هذا بان روسيا لاتتكبد الخسائر، عندما تدخل الحلبة ضد مقاتل شديد التسليح سيسدد الضربات لك ؟وسيسدد لك لكمات قوية وان لم تنتبه فانه سيسقطك ارضا ! وان الروس قد تاقلموا ومضوا قدما.. لدينا اليوم قادة الكتائب الروس الموجودين اليوم في اوكرانيا هم افضل قادة الكتائب اللذين مروا على العالم يجمع هؤلاء المعجزات سيقوم قادة الكتائب الامريكان بفعل صائب لو درسوا مايفعله هؤلاء القادة .. كيف تتحكم من المقدمة وتحافظ على العمليات القتالية لـ 100 يوم !! وتتحسن بل تسؤء هذا دليل على الاحترافية : الروس يفوزون بسهولة وسيفوزون بسهولة ! ليس هناك مايمكنه ايقاف ذلك .. لاشئ ولكن هناك مشكلة ، يمكننا ان نجعل التكلفة بالنسبة لروسيا مرتفعة للغاية نجعلها مرتفعة لدرجة تصبح مؤلمة وان جعلناها مرتفعة للغاية يمكننا ان نسميها عندها لحظة تغييراللعبة ! ونحن على حافة تحقيق ذلك ! تزويد اوكرانيا بالسلاح لن يغير نتيجة الحرب..لا لن يفعل .. ماسنفعله قتل الروس باعداد كبيرة ،هذا سيصعب على روسيا تحقيق النصرضمن جدول زمني منطقي وسيطيل امد الصراع! وسينتصر الروس بالنهاية ولكن الثمن الذي ستدفعه سيكون مرتفعا!
.واضاف : والثمن الذي ستدفعه اوكرانيا سيكون اعلى ! وحتى ان كنت تهتم بالشعب الاوكراني ان كنت تهتم ولو قليلا بالانسانية اذن سترغب بان تنتهي هذه الحرب اليوم ! لان ماسيحدث بين الان والنهاية الحتمية للصراع، هو مقتل عشرات الالوف من الاوكرانيين سيتم تدمير البنى التحتية لاوكرانية لكن حتى هذا ليس اسؤا مما يحدث ! عندما تقرر روسيا بان امريكا قد تمادت جدا ،اتدرون مايحدث في اوكرانيا ليس حربا بل عملية عسكرية خاصة !عليكم البحث فيما يعنيه هذا ! ويعني ان روسيا تقوم بعملية شرطة تاديبية ! انها تعاقب اوكرانياعلى 8 سنوات من العنف ضد السكان الروس في دونباس هذه ليست حرب اخضاع ولاحرب هيمنة نعم قاموا بشئ ما في كييف لتشكيل المعركة لكن الهدف الرئيسي هو الاقتراب وتدمير من 60 الى 100 الف من القوات الاوكرانية التي تهدد (دونابس ) ؟!
ـ ويؤكد : الروس يحققون ذلك بينما نتحدث لكن الثمن الذي يدفعونه مرتفع جدا ! ونحن نتعامل معها كحرب ..سكرتير وزير دفاعنا قال بان هدف الولايات المتحدة هو استنزاف روسيا وتحقيق فوز ستراتيجي بجعل الروس يدفعون ثمنا باهظا لذلك؟ بحيث لايعودا قادرين على تهديد اوربا ، حسنا ان كنت روسيا وسمعت بذلك فيم ستفكرنحن نخلق مرارة وغضب واستياء في روسيا وعندما يتم تخطي الحد في مرحلة ما سيطلقون صواريخهم خارج اوكرانيا الى اهداف امريكية واهداف للناتو ، نحن نخلق مرارة وغضب واستياء في روسيا ،عند ذلك سنتحدث عن حرب حقيقية وحرب لن نربحها!؟
ـ اذن هذه هي اميركا تحاول وتعمل جاهدة على الهيمنة على العالم من شرقه الى غربة ومن شماله الى جنوبة، ولايهمها كم تذهب ضحايا نتيجة ذلك مثلما فعلت ادارة بوش في احتلال العراق وقتل اكثر من مليون ونصف المليون عراقي وتدمير البنى التحتية العراقية وتدمير المرافق الحيوية في البلاد وحلت الجيش العراقي العظيم ابان ذروته وعنفوانه ، وتسعى اليوم الى بقية المسلسل الاجرامي في ( تقسيم العراق ) ؟؟ !! كما هو مرسوم له في عقلية الادارة الاميركية التعبانة ، ولكن في النهاية لن يصح الى الصحيح !!